الاحتلال يهدم مبنى سكني في الطور دون أي أمر هدم أو إخلاء

تاريخ الإضافة الثلاثاء 25 كانون الثاني 2022 - 10:49 م    عدد الزيارات 654    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 

شرعت جرافات وآليات وطواقم تابعة لبلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة، تحرسها وترافقها قوة عسكرية من قوات الاحتلال، اليوم الثلاثاء، بهدم مبنى سكنياً في بلدة الطور المُطلة على البلدة القديمة في القدس المحتلة، بحجة البناء دون ترخيص.

 

وقال مراسل موقع مدينة القدس إنّ قوات الاحتلال فرضت قبل ساعات حصاراً عسكرياً على محيط المبنى، ومنعت اقتراب المواطنين منه، وشرعت طواقم من عُمّال بلدية الاحتلال العنصرية بتفريغ محتويات شقتين، تعودان لعائلتي كرامة، التي تملك العقار، وقرّش، التي تستأجره، حيث يعيش فيهما نحو عشرة أفراد، وذلك قبل أن تسمح للجرافات والآليات بالبدء بعملية هدم المبنى، وسط هتافات المواطنين بالتكبيرات.

 

وقال أحد أفراد عائلة قرش أنّه لم يتسلّم أي أمرٍ سابق بالإخلاء أو الهدم، وتفاجأ صباح اليوم هو وعائلته بعملية الإخلاء تمهيدًا للهدم.

 

وأوضح أنه يسكن مع زوجته وأطفاله الثلاثة في هذا المنزل منذ نحو ثلاث سنوات، لافتًا إلى أن المبنى مقام منذ أكثر من 12 سنة.

 

واندلعت مواجهات عنيفة بين أهالي العقار وقوات الاحتلال خلال عمليات الهدم للعقار، وفي صورة نشرتها عدة وكالات أنباء ظهر شاب مقدسي يتصدى وحيداً لأكثر من 15 من أفراد شرطة الاحتلال. 

 

وفي السياق ذاته، منعت قوات الاحتلال الطواقم الصحفية والإعلامية من الاقتراب لتوثيق عملية الهدم والتدمير.

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »