خلال خطبته في المسجد الأقصى

مفتي فلسطين يطالب أبناء الشعب الفلسطيني بمواصلة الرباط في الأقصى

تاريخ الإضافة السبت 5 شباط 2022 - 9:36 ص    عدد الزيارات 616    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات

        


 

أكد المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، في خطبة صلاة الجمعة في المسجد الأقصى، أمس، إنّ الشعب الفلسطيني المرابط الصابر قد أخذ على عاتقه أن لا يغادر أرضه المباركة، حتى قيام الساعة.

 

وأهاب الشيخ حسين بأبناء الشعب الفلسطيني برص الصفوف، وقال: "آن الأوان كي تكونوا صفا واحدا لحماية الوطن والعقيدة والمقدسات".

 

وطالب مفتي القدس، الشعب الفلسطيني، بالاستمرارية بالثبات والرباط كما أرداهم الله طليعة بالرباط وشد الرحال للمسجد الاقصى، متحدين الاحتلال والإعلان للقاصي والداني بأنهم (سدنة الأقصى).

 

وقال الشيخ حسين: "آن الأوان أن تكونوا على كافة الاجتماعات التي تتعلق بالمسجد الاقصى المبارك والذي أصبح في هذه الأيام مستباحاً من قبل المستوطنين متواطئين مع أصحاب القرار السياسي "الاسرائيلي".

 

وتناول المفتي حسين قضية الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال، مبرقا بتحية كبيرة لهم.

 

واستعرض الشيخ حسين ممارسات الاحتلال وقطعان مستوطنيه بتخريب وتدمير الأراضي الزراعية، وقطع أشجار الزيتون وغيرها، مؤكداً أنّ " "شعبنا المرابط في المقدسات والقدس يفتقد الأمن ويفتقد الغذاء"، وشدد على "أن المسجد الأقصى للمسلمين وحدهم، ولن نسمح لأي أحد أن يأخذه منا".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »