الاحتلال يجرّف مقبرة القسام في حيفا تمهيداً للاستيلاء عليها

تاريخ الإضافة الإثنين 7 شباط 2022 - 10:37 م    عدد الزيارات 677    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، أخبار فلسطينية

        


 

نفذت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، أعمال تجريف في جزء من أراضي مقبرة القسام ببلدة بلد الشيخ المهجرة، بالقرب من مدينة حيفا، شمال فلسطين المحتلة، تمهيداً للاستيلاء عليها وتهويدها.

 

وكانت محكمة الاحتلال "العليا" قد قررت أواخر العام الماضي، عدم التدخل في قضية المقبرة واقترحت حينها سحب الاستئناف المقدم من قبل ممثلي الأهالي وأقارب المتوفين المدفونين فيها لإلغاء الاستيلاء على جزء منها، والتفاوض والتوصل لاتفاق مع سلطات الاحتلال.

 

وشهدت مقبرة القسام خلال الفترة الماضية حراكاً شعبياً فلسطينياً قادته مختلف القوى الوطنية والإسلامية في الداخل المحتل، واستهدف تنظيف المقبرة وتعزيز الوجود البشري الفلسطيني فيها.

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »