لصالح مشروع "وادي السيليكون" الاستيطاني

طواقم الاحتلال الإسرائيلي تخطر بهدم عدد من المحلات التجارية في وادي الجوز

تاريخ الإضافة الثلاثاء 8 شباط 2022 - 8:58 ص    عدد الزيارات 917    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، مشاريع تهويدية، استيطان

        


 

أخطرت طواقم تابعة لبلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة، أمس الإثنين، عدداً من أصحاب المحال التجارية في المنطقة الصناعية، في حي وادي الجوز، وسط القدس المحتلة، بإخلاء منشآتهم لصالح مشروع "وادي السيليكون" الاستيطاني الضخم.

 

وبحسب مراسل موقع مدينة القدس، فإنّ طواقم بلدية الاحتلال قد صوّرت، قبل عدة أيام، المحال التجارية في الحي، وعادت اليوم وألصقت إخطارات بإخلائها على الأبواب؛ بحجة البناء بدون ترخيص.

 

وتتواجد في المنطقة نحو 200 منشأة صناعية وتجارية، وهي ملاصقة لحي الشيخ جراح الذي يتعرض للتهجير من قبل الجمعيات الاستيطانية ومؤسسات الاحتلال المختلفة.

 

وخلال الأعوام الماضية، أعلنت بلدية الاحتلال في القدس عن نيّتها إنشاء ما يسمى بمشروع “وادي السيليكون”؛ بمزاعم تطوير الشارع المقدسي في الحي، وبدأت بالتواصل مع أصحاب الأملاك والأهالي في المنطقة.

 

ويتضمن هذا المشروع بناء حي تكنولوجي وأبراج عالية وفنادق ومراكز تجارية، على أنقاض المنشآت التي تعود ملكيتها للمقدسيين منذ الخمسينات؛ يسعى الاحتلال من خلالها إلى تحويل المنطقة لممرٍ آمن للمستوطنين، وإضفاء الطابع اليهودي عليها.

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »