المستوطنون يضعطون للمسارعة في تهجير أهالي الحي

المستوى السياسي لدى الاحتلال يتخوف من إخلاء قرية الخان الأحمر

تاريخ الإضافة الثلاثاء 15 شباط 2022 - 11:50 م    عدد الزيارات 677    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، شؤون الاحتلال

        


 

كشفت مصادر عبرية، مساء اليوم الثلاثاء، النقاب عن سعي قادة المستوطنات في ما يسمى بـ (غلاف القدس) إلى التحريض والتأثير على رئيس الوزراء "الإسرائيلي" (نفتالي بينيت) للضغط عليه من أجل دعم خطة إخلاء قرية الخان الأحمر البدوية شرقي القدس، على طريق القدس – أريحا.

 

وبحسب موقع (واي نت) العبري، فإنّ محكمة الاحتلال العليا ستستمع بحلول السادس من الشهر المقبل في جلسة أخيرة، لرد ممثل حكومة الاحتلال بشأن إخلاء القرية البدوية، وذلك بعد أن رفضت محكمة الاحتلال سابقًا طلب الحكومة بتأجيل الرد لوقت آخر.

 

ووفقًا للموقع، فإنّ المستوى السياسي في "إسرائيل" قلق من مسألة إخلاء الخان الأحمر في ظل أنّ الأنظار تتجه حاليًا للأحداث في الشيخ جراح.

 

وبين الموقع، أن قادة مستوطنات "غلاف القدس"، بالقرب من القرية البدوية، بعثوا برسالة لـ(بينيت) طالبوه بتنفيذ القانون من إخلاء القرية التي اعتبروها أنها تأتي في محور مركزي واستراتيجي يؤدي إلى "عاصمة إسرائيل" في إشارة للقدس المحتلة.

 

وتحاول حكومة الاحتلال الترويج لخيار إخلاء القرية إلى أراضٍ مجاورة وهو الأمر الذي يرفضه أهالي القرية، فيما ستنظر محكمة الاحتلال العليا في جلستها الأخيرة بقرار الحكومة حول خطة الإخلاء التي كانت أقرتها مسبقًا.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »