خلال مشاركته في ندوة ضمن أسبوع القدس العالمي

الشيخ رائد صلاح: القدس والأقصى ثابتان في قضايا الأمة

تاريخ الإضافة الثلاثاء 22 شباط 2022 - 3:34 م    عدد الزيارات 970    التعليقات 0    القسم حكايات الصمود ، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات

        


 

قال شيخ الأقصى، الشيخ رائد صلاح إنّ القدس والأقصى هما ثابتان في قضية الأمة، ومن يتنازل عن ثوابته يكتب على نفسه الانتحار، مؤكداً على أنّ الأمة الإسلامية لا ترضى بالانتحار وسنبقى مع ثوابتها وفي مقدمتها القدس والأقصى.

 

جاء ذلك خلال كلمة لشيخ الأقصى بندوة عقدتها نقابة المهندسين في نابلس، ضمن فعاليات أسبوع القدس العالمي.

 

وأضاف الشيخ صلاح: "نحن موقنون بأنّ قضية القدس قضية منتصرة، ولذلك نحن مع هذه القضية ولذلك نحن منتصرون".

 

وأكد الشيخ صلاح على أنّ القدس والأقصى هما تاج ثوابت الأمة الإسلامية والعروبية الفلسطينية، وكل أمة تحترم نفسها تتمسك بثوابتها وتعض عليها بنواجذها.

 

ولفت الشيخ رائد إلى أنّ الرابط الوثيق بين المسجد الأقصى والمسجد النبوي والمسجد الحرام أعلى من كل المفاوضات والتطبيع وأي تردد في مسيرة الأمة، لأنه رباط مصيري بين ثلاثة حواضن لهذه المسجد.

 

وشدد صلاح على أنّه واجب على الأمة الإسلامية أن تلتقي على هذه التوأمة بين هذه المساجد الثلاثة، وأن تبقى عليها.

 

وأوضح أنّ القدس والأقصى من المسيرة الفلسطينية هما كالرأس من الجسد، ولا يوجد جسد يعيش دون رأسه.

 

وبيّن  الشيخ رائد صلاح أن ما تمر به القدس اليوم من معاناة، هو ليس الختام، وهو جزء من مرحلة مؤقتة كانت في الماضي، أكثر من مرة، وانتهت في الماضي إلى ما هو خير، واليوم ستنتهي كذلك، ولا ريب في ذلك إطلاقًا.

 

وقال الشيخ رائد صلاح في ختام كلمته: "نحن على يقين أن كل ظلم واحتلال إلى زوال، لذلك فلنستبشر خيرًا بأن الفجر الصادق القريب سيكون هو عنوان مرحلة مسيرتنا".

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »