دعوات من جبل المكبر للتصدي لمجزرة الهدم "الإسرائيلية"

تاريخ الإضافة الجمعة 25 شباط 2022 - 4:10 م    عدد الزيارات 613    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، المقاومة الشعبية ، أبرز الأخبار

        


 

أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة مقدسيًا بإخلاء محله التجاري في بلدة جبل المكبر جنوب مدينة القدس المحتلة خلال 3 أيام.

 

ويأتي ذلك في وقت أطلق فيه أهالي بلدة جبل المكبر صرخة لمواجهة الهجمة الشرسة التي تتعرض لها منازلهم من قبل الاحتلال.

 

وقال المواطن المقدسي محمد بشير صاحب منزل مهدد بالهدم إنهم يعيشون واقعاً صعباً ومعقداً، بسبب سياسات الاحتلال التي تهدف لطرد المقدسيين وتهجيرهم.

 

وأضاف بشير:" يجب أن نعلي الصوت رفضاً لسياسات الاحتلال ولإيصال رسالة بأننا لن نرحل عن هذه الأرض سنحيا ونموت فيها".

 

وشدد على ضرورة وجود وقفة جامعة تشمل كل أحياء القدس عبر حراك مشترك أمام بلدية الاحتلال، يكون عماده جبل المكبر ويمتد الى كامل المدينة.

 

وأشار المواطن بشير الى أنهم لن يقبلوا أن تهدم منازلهم وهم صامتين، مؤكداً أن أهل جبل المكبر لن يهدموا منازلهم "ذاتياً".

 

وقال بشير:" رسالتنا واضحة وصريحة أن هذه الأرض أرضنا ولن نرحل منها، نريد أن نكرس في أذهان أطفالنا أن الاحتلال يجب أن يرحل عن أرضنا ولا يمكن التعامل معه الا كونه احتلال".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »