بالتزامن مع ذكرى الإسراء والمعراج

دعوات من مرجعيات دينية وفعاليات شعبية لشد الرحال إلى المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الإثنين 28 شباط 2022 - 11:40 ص    عدد الزيارات 835    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات

        


 

دعا مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني المواطنين من أنحاء فلسطين كافة، لشدّ الرحال للمسجد الأقصى المبارك والرباط فيه، يوم غد الإثنين في ذكرى الإسراء والمعراج.

 

وقال الكسواني إنّ أهل بيت المقدس وكل من شدّ الرحال إلى الأقصى يبتهجون خلال هذا اليوم الذي أسري فيه برسول الله صلى الله عليه وسلم للمسجد ومنه عرج للسماء.

 

وأضاف الكسواني:" بيت المقدس فُتح فتحاً روحياً بأن أُسري بالحبيب المصطفى- صلى الله وسلم-من المسجد الحرام إلى الأقصى، ثُمَّ عُلي به إلى السماوات العُلى".

 

وأشار الكسواني إلى أن دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس ستنظم غداً احتفالا مركزيا داخل الأقصى.

 

وأوضح أنّ الاحتفال يبدأ من الساعة العاشرة والنصف صباحاً، وحتى بعد صلاة الظهر بساعة، ويتخلله كلمات لعلماء وأناشيد دينية وإسلامية.

 

وكان نشطاء وقيادات مقدسية وفي مقدمتها خطيب المسجد الأقصى المبارك، الشيخ عكرمة صبري، قد أطلقوا الدعوات لشد الرحال للمسجد المبارك والرباط فيه، يوم غد الإثنين، بمناسبة حلول ذكرى الإسراء والمعراج.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »