الاحتلال يحاول منع المقدسيين من الاحتفال بالإسراء والمعراج

إصابة العشرات من الفلسطينيين خلال مواجهات مع الاحتلال في باب العامود

تاريخ الإضافة الإثنين 28 شباط 2022 - 7:11 م    عدد الزيارات 709    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 

أصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين واعتقل آخرون، مساء اليوم الاثنين؛ إثر مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال الاحتفال بذكرى الإسراء والمعراج في باب العمود، شمال البلدة القديمة، وسط القدس المحتلة.

 

وأفادت مصادر مقدسية بأنّ قوات الاحتلال هاجمت الأهالي والمتواجدين في منطقة باب العامود، أثناء تنظيمهم احتفالية بذكرى الاسراء والمعراج، وما زالت المواجهات مستمرة.

 

وأوضحت المصادر أنّ الأهالي تصدوا لاعتداءات قوات الاحتلال على المواطنين بباب العامود، ما أدى لإصابة عدد منهم واعتقال آخرين.

 

وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أنّ طواقم الاسعاف التابعة لها تعاملت مع 31 إصابة خلال اعتداءات قوات الاحتلال، وتم نقل 4 إصابات للمستشفى لاستكمال العلاج، فيما عولج البقية ميدانياً.

 

وبيّن الهلال الأحمر أنّ من بين الإصابات طفلة من ذوي الاحتياجات الخاصة، أصيبت بقنبلة صوت في وجهها واخترقت خدها، وتم نقلها للمشفى ووصفت حالها بالخطيرة.

 

وأوضح الهلال الأحمر  أن طفلا عمره 6 أشهر قد أصيب بجروح في وجهه من قنبلة صوت في باب العامود.

 

فيما أعلنت قوات الاحتلال عن إصابة 4 من عناصرها خلال المواجهات.

 

وأضافت المصادر المقدسية أنّ قوات الاحتلال قمعت الأهالي بالاستعانة بمركبة المياه العادمة، وسط إطلاق كثف لقنابل الغاز السام وقنابل الصوت.

 

وشهدت منطقة باب العامود تواجدًا كبيرًا للوافدين والأهالي الذين شدّوا الرحال من القدس وضواحيها والضفة واراضي العام 48؛ للمشاركة بإحياء ذكرى الإسراء والمعراج.

 

كما شهدت المنطقة ومحيطها استنفارًا لقوات الاحتلال المدججة بالأسلحة، التي اعتدت على الأهالي والمتواجدين، وعززت من تواجدها في المنطقة، ورشت المتواجدين بالمياه العادمة.

 

وأمّ المسجد الأقصى المبارك اليوم آلاف المواطنين بينهم عائلات بأطفالها ونسائها من القدس والضفة والداخل الفلسطيني المحتل للاحتفال بذكرى الإسراء والمعراج.

 

وأدى الآلاف صلاة الظهر في المسجد المبارك للمشاركة في الاحتفالات التي تضمنت ابتهالات دينية ودروس عن رحلة الإسراء والمعراج.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »