استشهاد الشاب المقدسي شادي القواسمي بعد تنفيذه عملية طعن فدائية في باب الأسباط

تاريخ الإضافة الأحد 6 آذار 2022 - 6:28 م    عدد الزيارات 828    التعليقات 0    القسم المقاومة الشعبية ، شهداء ، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، انتفاضة ومقاومة

        


 

استشهد شاب فلسطيني، فجر اليوم الأحد، بعد تنفيذه عملية طعن فدائية أدت لإصابة جنديين للاحتلال عند باب الأسباط، شمال البلدة القديمة للقدس.

 

وأكدت مصادر إعلامية عبرية استشهاد المنفذ، مشيرة إلى أنه شاب يبلغ من العمر 19 عاماً، لتؤكد مصادر مقدسية لاحقاً أنّه الشاب المقدسي شادي القواسمي.

 

وأفاد شهود عيان بأنّ أحد جنود الاحتلال أطلق الرصاص صوب الشاب عند باب الأسباط قبل دخوله للمسجد الأقصى، وتركه ينزف دون تقديم العلاج له.

 

وأغلقت قوات الاحتلال أبواب المسجد الأقصى المبارك عقب إطلاق الرصاص صوب الشاب، ومنعت المصلين من الدخول لأداء الصلاة.

 

واشترطت قوات الاحتلال على المصلين في الأقصى تسليم هوياتهم عند باب السلسلة، للسماح لهم بمغادرة المسجد الأقصى، ورفض معظمهم تسليمها، وبقوا مرابطين في الأقصى حتى تم فك الحصار عنه من قبل قوات الاحتلال.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »