جماعات يهودية متطرفة تجدد دعوتها لاقتحام الأقصى يوم غد

تاريخ الإضافة السبت 26 أيلول 2015 - 11:31 م    عدد الزيارات 4274    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون الاحتلال

        


 جددت ما يسمى بمنظمات "الهيكل" اليهودية المتطرفة دعوتها لأتباعها للتجمع غداً واقتحام المسجد الأقصى المبارك، حيث تستعد تلك المنظمات، لأسبوع من الاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى المبارك، وذلك تحت حجة ما يسمى "عيد العرش" التوراتي، والذي يمتد طوال الأسبوع القادم بدءاً من الأحد 27/9 وحتى 4/10/2015.


,من المتوقع أن تقوم المجموعات المتطرفة بتنفيذ برامج وجولات اقتحامية كبيرة خلال ذلك الأسبوع، حيث يزعم اليهود أن ما يسمى بعيد العرش كان واحداً من أعياد الحج الثلاثة التي كان يتوجه فيها اليهود إلى ما يمسى المعبد بشكل جماعي ومكثف، وفي عيد العرش تزعم الأسطورة أن الحج إلى المعبد كان يأخذ شكل (الطواف الجماعي) حول المذبح، ويحمل أثناء الطواف ثماراً خمسة توجبها عليه التوراة.


يأتي ذلك وسط دعوات للنفير العام إلى المسجد الأقصى المبارك أطلقتها لجنة المتابعة للجماهير العربية والحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني، وذلك خلال يوم غد الأحد، للتصدي لاقتحامات تلك الجماعات المتطرفة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »