بالتزامن مغ يوم المرأة العالمي

وقفة تضامنية مع الأسيرات في ساحة باب العامود

تاريخ الإضافة الأربعاء 9 آذار 2022 - 5:22 ص    عدد الزيارات 697    التعليقات 0    القسم المقاومة الشعبية ، أبرز الأخبار، أسرى القدس، شؤون المقدسيين

        


 

نظمت مجموعة مقدسية، مساء أمس الثلاثاء، وقفة تضامنية مع الأسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال، بمناسبة يوم المرأة في منطقة باب العامود بالبلدة القديمة في مدينة القدس المحتلة.

 

ورددت الناشطات هتافات، مجّدن فيها الأسيرات، ودعون لتحريرهن من سجون الاحتلال.

 

وتحدثت الناشطة المقدسية هبة دويك عن الفعالية:" اليوم بمناسبة يوم المرأة عملنا فعالية توزيع الزهور وعليها عبارة تحفيزية واسم امرأة فلسطينية للتعريف عنها".

 

وأوضحت دويك أنه تم توزيع بطاقات على الناس يحملن أسماء وصور ماجدات فلسطينيات كان لهن بصمات في النضال الفلسطيني وفي مقدمتهن الأسيرات في سجون الاحتلال، وفي كل صورة شرح عن الأسيرة أو الشهيدة أو المناضلة وحديث مقتضب عن بطولاتهن.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »