عشائر السواحرة تعلن عن إضراب شامل تضامناً مع أصحاب المنازل المهددة بالهدم

تاريخ الإضافة الخميس 10 آذار 2022 - 7:06 ص    عدد الزيارات 734    التعليقات 0    القسم المقاومة الشعبية ، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 

أعلنت عشائر عرب السواحرة في بلدة جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة، عن إضراب عام وشامل اليوم الخميس؛ تضامناً مع أصحاب المنازل المهددة بالهدم.

 

وبيّنت العشائر في بيانها الذي نُشر، أمس الأربعاء، أنّ هذا الإضراب رفضاً لسياسة الهدم التي تنتهجها بلدية الاحتلال في مدينة القدس، ويشمل كافة مناحي الحياة في بلدة جبل المكبر جنوبي شرق العاصمة.

 

وجاء في بيان العشائر: "بهمّة المخلصين ونفس الأحرار يتحقق الهدف بإذن الله، وما النصر إلا صبر ساعة."

 

وفي السياق ذاته، أعلنت لجنة أولياء الأمور المركزية لمدارس جبل المكبر عن تعليق الدوام يوم غدٍ الخميس، في جميع مدارس البلدة ورياض الأطفال.

 

كما طالبت اللجنة جميع الجهات الوطنية والدولية إلى التدخل لرفع الظلم والاضطهاد عن الطلاب والمنازل في المدينة المقدسة عامةً، وبلدة جبل المكبر خاصةً.

 

ويهدد خطر الهدم والتهجير 132 منشأة في جبل المكبر، إثر مشروع "الشارع الأمريكي" وقانون "كمينتس".

 

ونتيجةً لذلك، أطلق الأهالي حملة رفضوا فيها سياسة الهدم الذاتي؛ ضمن ميثاق ملزم وعهد قاطع لا رجعة عنه، تحت شعار: "لن نهدم بيوتنا بأيدينا"، ناشدوا فيه عموم القدس الالتزام وعدم الهدم الذاتي.

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »