سلطات الاحتلال تصادق على بناء 730 وحدة استيطانية شمال القدس

تاريخ الإضافة السبت 12 آذار 2022 - 9:13 م    عدد الزيارات 906    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون مدينة القدس، مشاريع تهويدية، استيطان

        


 

صادقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مؤخراً، على بناء 730 وحدة استيطانية في مستوطنة (بسغات زئيف)، المقامة على أراضي بلدة بيت حنينا شمال مدينة القدس المحتلة.

 

وقالت مصادر عبرية، يوم أمس الجمعة، إنّ "اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء في القدس" قد صادقت على هذا المخطط، ما يفتح الطريق لتنفيذه..

 

وأشارت المصادر إلى أنّ المباني الجديدة ستقام على أرض مساحتها 70 دونماً، وتتضمن الخطة نحو 730 وحدة سكنية، موزعة على 14 بناية، تضم كل واحدة منها 12 طابقاً.

 

ويشمل المخطط الاستيطاني تخصيص 21 ألف متر مربع "للتجارة والتوظيف"، ، وحوالى 41 ألف متر مربع للأبنية العامة المستخدمة لأغراض تعليمية، والمؤسسات الدينية والثقافية"، كما سيتم تخصيص حوالى 16 دونماً للمساحات المفتوحة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »