جماعات "المعبد" تدعو لاقتحامات موسعة للأقصى في "عيد البوريم"

تاريخ الإضافة السبت 12 آذار 2022 - 9:34 م    عدد الزيارات 817    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى

        


 

دعت جماعات "المعبد" أنصارها وجمهور المستوطنين "الإسرائيليين" لاقتحام واستباحة المسجد الأقصى المبارك في أول الاعياد اليهودية لعام 2022 بالتزامن مع ما يعرف بـ "عيد المساخر" أو "البوريم" الذي يتقاطع مع ليلة 15 شعبان.

 

ويحتفل اليهود بـ"عيد البوريم" يومي الأربعاء والخميس 16 و17 من الشهر الحالي، فيما ستأتي ليلة النصف من شعبان بالتقويم الهجري الإسلامي في الليلة التالية مباشرة.

 

وتجدر الاشارة إلى أنّ عصابات "المعبد الإرهابية" تحاول فرض طقوس "البوريم" في الأقصى خلال يومي الأربعاء والخميس، ضمن مسعاها لفرض كامل الطقوس التلمودية فيه، فيما يعرف بـ "التأسيس المعنوي للمعبد".

 

ويشمل عدوان جماعات "المعبد" المرتقب على الأقصى: تنظيم اقتحامات مركزية للأقصى بقيادة كبار حاخامات المعبد (الهيكل)، وقراءة فقرات من سفر إستير بصوت مرتفع داخل الأقصى وبشكل جماعي، و"السجود الملحمي" داخل الأقصى وتلاوة فقرات التوراة والصلوات العلنية، ومحاولة أعضاء عصابات الهيكل إدخال الصفارات والأدوات التنكرية المشهورة في هذا العيد إلى الأقصى ومنها، الأزياء الغريبة، الكعك الخاص بالعيد، الهدايا والألعاب، والغناء والرقص، والاحتفال على أبواب الأقصى، وهي هدف متكرر لهذه العصابات في السنوات الماضية.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »