يومي الأربعاء والخميس

جماعات "المعبد" تتحضر لتصعيد خطير في الأقصى

تاريخ الإضافة الإثنين 14 آذار 2022 - 9:51 ص    عدد الزيارات 1688    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، فيديو

        


 

نشرت منظمة "جبل المعبد في أيدينا" تسجيلاً صوتياً لمجموعة من المستوطنين "الإسرائيليين" وهم يتلون قبل عدة أيام "صلوات التقديس" التوراتية بشكلٍ جماعي وبصوتٍ مرتفع متوجهين إلى مصلى قبة الصخرة عند درجات البائكة الغربية داخل المسجد الأقصى.

 

وأكد الباحث في شؤون القدس والمسجد الأقصى، زياد ابحيص، بأنّ هذا التصعيد الخطير قد وقع تحت سمع ورؤية شرطة الاحتلال التي باتت تتعامل مع الصلوات الجماعية العلنية باعتبارها "حقاً" طبيعياً لليهود في الأقصى.

 

وقال زياد ابحيص: " لم يسبق أن رُصدت هذه الصلوات بهذا الشكل العلني المفتوح منذ بدء مسار التهويد الحالي للمسجد الأقصى المبارك.

 

وبين ابحيص أنها تأتي في إطار استعداد "جماعات المعبد" لفرض كامل الطقوس في المسجد الأقصى، والتعامل معه وكأنه قد بات "المعبد" المزعوم خلال مواسم الأعياد المقبلة، بدءاً من عيد "البوريم" أو "المساخر" يومي الأربعاء والخميس 16 و17 آذار/مارس 2022، وصولاً إلى "عيد الفصح العبري" ما بين 15 وحتى 21 رمضان والذي يتطلع المستوطنون خلاله إلى ذبح قربان حيواني في الأقصى.

 

وأعدت منظمة "جبل المعبد في أيدينا" الفيديو بكتابة الصلاة أسفله، لتؤكد لجمهور المستوطنين بأن الصلوات التوراتية باتت ممكنة وقائمة بالفعل فيالأقصى، تشجيعاً لهم على أداء الطقوس التوراتية فيه، بحسب ما أظهره المقطع الذي نشرته الجماعة المتطرفة. 

 

 

الصلوات العلنيىة التوراتية في الأقصى تبلغ مستوىً جديداً تحت حماية شرطة الاحتلال، وعين جماعات الهيكل المتطرفة على فرض كامل الطقوس التوراتية في الأقصى خلال الأعياد المقبلة نشرت منظمة "جبل الهيكل في أيدينا" الصهيونية المتطرفة تسجيلاً لمجموعة من المتطرفين الصهاينة يتلون قبل عدة أيام "صلوات التقديس" التوراتية بشكلٍ جماعي وبصوتٍ مرتفع متوجهين إلى قبة الصخرة عند درجات البائكة الغربية داخل الأقصى، وذلك تحت رعاية شرطة الاحتلال التي باتت تتعامل مع الصلوات الجماعية العلنية باعتبارها "حقاً" طبيعياً لليهود في #الأقصى. هذه الصلاة العلنية لم يسبق أن رُصدت بهذا الشكل العلني المفتوح منذ بدء مسار التهويد الحالي للمسجد الأقصى المبارك، وتأتي في إطار استعداد جماعات الهيكل المتطرفة لفرض كامل الطقوس في المسجد الأقصى، والتعامل معه وكأنه قد بات الهيكل المزعوم خلال مواسم الأعياد المقبلة، بدءاً من "عيد البوريم (المساخر)" يومي الأربعاء والخميس 16 و 17-3، وصولاً إلى "عيد الفصح العبري" ما بين 15 وحتى 21 #رمضان والذي يتطلع الصهاينة خلاله إلى ذبح قربان حيواني في الأقصى. وقد أعدت منظمة "جبل المعبد في أيدينا" الفيديو بكتابة الصلاة أسفله، لتؤكد لجمهور المتطرفين بأن الصلوات التوراتية باتت ممكنة وقائمة بالفعل في الأقصى، تشجيعاً لهم على أداء الطقوس التوراتية فيه. #الأقصى_يستغيث

Posted by ‎زياد ابحيص‎ on Sunday, March 13, 2022

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »