أجواء تصعيد مقبل في الأقصى قبل رمضان ودعوات للرباط فيه

تاريخ الإضافة الإثنين 14 آذار 2022 - 10:01 ص    عدد الزيارات 759    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، المقاومة الشعبية ، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى

        


 

قال رئيس الهيئة المقدسية لمناهضة التهويد، ناصر الهدمي، إنّ القدس المحتلة تتجه إلى المواجهة الشاملة، وأنّ الأحداث حبلى بالانفجار والسخونة، وكل التوقعات تشير إلى أنّ شهر رمضان سيكون مليئاً بالتضحيات والوقوف ضد جرائم الاحتلال.

 

وذكر الهدمي أنّ جماعات استيطانية قد أطلقت دعوات كثيرة لاقتحام المسجد الأقصى في شهر رمضان، وحتى قبل الشهر.

 

وسبق أن دعا خطيب المسجد الأقصى، ورئيس الهيئة الإسلامية العليا، الشيخ عكرمة صبري إلى شد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك وتكثيف التواجد فيه لإعماره وصد اعتداءات المستوطنين واقتحاماتهم.

 

وعبر صبري عن رفضه للدعوات الباطلة التي تطلقها ما تسمى بـ "جماعات المعبد" لإقامة شعائر دينية يومي الأربعاء والخميس القادمين في ما يسمى بـ "عيد المساخر".

 

وقال الشيخ صبري إنّ هذه الدعوات تستفز مشاعر المسلمين الذين يتمسكون بالمسجد الأقصى المبارك ويرفضون المس بحرمته.

 

ودعا الشيخ عكرمة صبري لتكثيف الرباط في المسجد الأقصى خلال يومي الأربعاء والخميس، قائلاً: "على الفلسطينيين والمقدسيين التكثيف من تواجدهم ويشدوا الرحال إلى الأقصى لإعماره وصد هذه الاعتداءات".

 

وكانت "جماعات الهيكل" المزعوم قد دعت لاقتحام المسجد الأقصى يومي الأربعاء والخميس، بدعوى إحياء ما يسمى عيد "المساخر" أو "البوريم".

 

ونشرت "جماعات الهيكل" عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي دعوة لمستوطنيها المتطرفين لاقتحام المسجد خلال ساعات الاقتحام اليومية.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »