اللجان الشعبية في جبل المكبر تدعو للمشاركة في أسبوع (نصرة وثبات)

تاريخ الإضافة الأربعاء 16 آذار 2022 - 3:02 م    عدد الزيارات 745    التعليقات 0    القسم المقاومة الشعبية ، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 

دعت لجنة أصحاب المنازل المهددة بالهدم في بلدة جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة، للمشاركة الواسعة في فعاليات أسبوع (نصرةٌ وثبات)، استمراراً للحرّاك

الشعبي ضد هدم المنازل في القدس، وضد سياسات بلدية الاحتلال بحقهم.

 

وقالت اللجنة في بيانٍ لها: "لأنكم أهل القدس، أهل الفزعة والنخوة الذين نشق بهم طريق العزة والنجاح الذي لاح شعاعه من خلف حشدكم وثباتكم المستمر بإذن الله".

 

وأضاف البيان: "لأنّ الوقف المؤقت لهدم المنازل ووعود البلدية بإيجاد حلول خلال الشهور القادمة، لا يحقق مطالبنا التفصيلية، والمرتكزة أساساً على ضرورة الحصول على توثيق فترة طويلة لتجميد أوامر الهدم، تتمكن خلالها لجان هندسية وقانونية بتحقيق المطلوب، وعليه فإن مؤسسات وعشائر جبل المكبر وأصحاب المنازل المهددة بالهدم تدعوكم ومن كل قرى وأحياء مدينة القدس الحبيبة، للمشاركة الواسعة في فعاليات أسبوع (نُصرةٌ وثبات)".

 

وبيّنت اللجنة أن الزيارات لأصحاب المنازل المهددة بالهدم ستبقى مستمرة بشكلٍ شبه يومي، وستعلن اللجنة عن برنامج الزيارات القادمة.

 

كما دعت اللجنة لأداء صلاة الجمعة القادمة في ملعب جبل المكبر، تأكيداً والتفافاً حول المطالب القانونية العادلة للحرّاك الشعبي الذي ينظمه الأهالي.

 

وأعلنت اللجنة أن الوقفة القادمة والخامسة، ستكون يوم الأحد القادم الموافق 20 آذار/مارس، أمام مبنى بلدية الاحتلال في القدس، من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الثانية عشر ظهراً.

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »