في سيناريو مطابق لما حدث في العام الماضي

المستوى الأمني "الإسرائيلي" يسمح باقتحام المستوطنين خلال رمضان وتتعهد بحمايتهم

تاريخ الإضافة الثلاثاء 22 آذار 2022 - 1:58 م    عدد الزيارات 591    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، شؤون الاحتلال

        


 

قال وزير الأمن الداخلي لدى الاحتلال (عومير بارليف)، اليوم الثلاثاء، أنّه سيسمح لجماعات "المعبد" باقتحام المسجد الأقصى خلال شهر رمضان كما هو الحال في الأشهر المختلفة.

 

وأضاف (بارليف) في تصريحات لإذاعة 103 العبرية: "اليهود سيكونون أحرارًا في دخول الحرم القدس كما هو الحال دائمًا"، مشيرًا إلى أنّ هناك استعدادات أمنية كبيرة لمنع أي تصعيد خلال الشهر المقبل وذلك رغم محاولات تصعيد الأوضاع في الأيام والأسابيع القليلة الماضية.

 

من جهته قال (شلومي توليدانو) مدير العمليات في شرطة الاحتلال لإذاعة (كان) العبرية: "إنّ المهمة الرئيسية هي تحقيق التوازن بين السلم العام وحرية العبادة خلال شهر رمضان"، فيما قال (ألون شوستر) نائب وزير الحرب "الإسرائيلي: "يجب مراعاة طقوس العبادة الدينية، ومع ذلك يجب تجنب مخاطر تعرض المدنيين الإسرائيليين للخطر".

 

وفي السياق ذاته، ذكرت صحيفة (معاريف) العبرية المسائية، أنّه قبيل شهر رمضان، سيتم زيادة عدد عناصر قوات "حرس الحدود" في المناطق والقطاعات الحساسة ومنها القدس مطلع الشهر المقبل، وذلك بعد أن تخرج رقم قياسي من أفراد هذه القوة في الأيام الأخيرة وأصبحوا "مقاتلين في صفوفها".

 

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أنّ 575 جنديًا قد أنهوا تدريبهم وتخرجوا من دورة قتالية هي الأكبر في "تاريخ حرس الحدود"، وأصبحوا ضمن الجنود النظاميين داخلها.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »