مقتل 4 مستوطنين "إسرائيلين" في عملية طعن فدائية في بئر السبع

تاريخ الإضافة الثلاثاء 22 آذار 2022 - 7:18 م    عدد الزيارات 1567    التعليقات 0    القسم المقاومة الشعبية ، أبرز الأخبار، أخبار فلسطينية، انتفاضة ومقاومة، فيديو

        


 

قُتل أربعة مستوطنين "إسرائيليين" مساء اليوم الثلاثاء في عملية طعن بطولية في مدينة بئر السبع، جنوب فلسطين المحتلة.

 

وأفاد شهود عيان بأن منفذ العملية قد نفذ عملية دهس لعددٍ من المستوطنين في إحدى الطرق الرئيسية، وسط بئر السبع، ومن ثك ترجل من سيارته وأجهز على 4 منهم طعناً، قبل أن تعاجله رصاصات سلاح أحد المستوطنين.

 

 

 

 

 

وذكرت مصادر فلسطينية من الداخل المحتل أن منفذ العملية هو الأسير المحرر محمد غالب أبو القيعان من سكان بلدة حورة في النقب المحتل، وهو أسيرٌ سابقٌ في سجون الاحتلال.

 

وانتشرت قوات الاحتلال في المنطقة حيث أجرت عمليات تفتيش وبحث بمشاركة جهاز الأمن الداخلي (الشاباك).

 

وتشهد أنحاء فلسطين تصاعداً في عمليات المقاومة الفلسطينية، تشمل إطلاق الرصاص ورشق بالزجاجات الحارقة والحجار، والعمليات النوعية التي تعد هذه العملية السابعة منها خلال هذا الشهر.

 

من جانبها باركت فصائل المقاومة الفلسطينية العملية الفدائية في بئر السبع، وقالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في تعقيبٍ لها على العملية: " جرائم الاحتلال لا تقابل إلا بالعمليات البطولية والطعن والدهس وإطلاق النار".

 

أما حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين فقد قالت في بيانٍ لها عقب العملية: شعبنا لن يستسلم ولن يُسقط لواء الجهاد والمقاومة". .

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »