تحت عنوان (فجر جند الأقصى)

الآلاف من الفلسطينيين يلبون نداء (الفجر العظيم) في المسجد الأقصى المبارك

تاريخ الإضافة الجمعة 1 نيسان 2022 - 1:46 م    عدد الزيارات 713    التعليقات 0    القسم حكايات الصمود ، المقاومة الشعبية ، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى

        


 

لبى آلاف من المُصلين، اليوم الجمعة نداء (الفجر العظيم) في المسجد الأقصى المبارك، في أسبوعه الرابع عشر، والأخير قبل حلول شهر رمضان المبارك، مؤدين صلاة الفجر في رحاب المسجد، ومرابطين فيه.

 

ووصل المُصلون من مختلف أنحاء القدس والداخل الفلسطيني، في ساعة مبكرة من فجر اليوم، فيما عرقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي وصول المئات من الفلسطينيين، من أهالي الضفة الغربية، إلى القدس، والمسجد الأقصى.

 

وبحسب شهود عيان، فقد شهدت هذه الجمعة تواجداً مكثفاً لقوات شرطة الاحتلال الإسرائيلي، التي نصبت العديد من الحواجز الطيّارة، على الطرق المؤدية إلى القدس والبلدة القديمة، والمسجد الأقصى.

 

وتهدف حملة (الفجر العظيم) لتعزيز التواجد البشري الفلسطيني في المسجد الأقصى، وإحياء عبادة الرباط في رحابه، والتصدي لمخططات تهويده وتقسيمه.

 

وكانت دعوات من داخل المسجد الأقصى المبارك قد انطلقت الأسبوع الماضي للمشاركة في (الفجر العظيم)، اليوم الجمعة، في المسجد الأقصى مبارك تحت عنوان (فجر جند الأقصى). 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »