لن يقسم .. شعار يوم النفير إلى الأقصى

تاريخ الإضافة الأحد 27 أيلول 2015 - 8:15 م    عدد الزيارات 5678    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، التفاعل مع القدس، شؤون المقدسيين

        


 قالت المسؤولة في العمل النسائي في الحركة الاسلامية بالداخل الفلسطيني سوسن مصاروة أثناء مشاركتها اليوم في النفير الى المسجد الأقصى، إن أهالي القدس والداخل الفلسطيني أعلنوا بحضورهم أن المسجد الأقصى لن يقسم كما يريد له الاحتلال وأن عقيدة المسجد الأقصى راسخة في نفوس الأطفال الذين حضروا اليوم.

وجاء حديث مصاروة، بينما كانت تقف، منذ الصباح الباكر، الى جانب المئات من أهالي القدس والداخل الفلسطيني في المسجد الأقصى، تلبية لدعوات النفير التي أطلقتها لجنة المتابعة للجماهير العربية والقوى الاسلامية والوطنية في الداخل الفلسطيني، لصد الاقتحامات للمسجد الأقصى التي أعلنت عنها جماعات الهيكل وأوساط صهيونية خلال عيد العرش العبري طيلة أيام الأسبوع الحالي.

وقالت إنه حضر اليوم 12 حافلة من الداخل الفلسطيني الى المسجد الأقصى، حيث قاموا بتنظيم مسيرة في رحابه أعربوا فيها عن استعدادهم لدفع الغالي والنفيس فداء للأقصى المبارك.

من جانبه قال محمد العارف من قرية جت إنه حضر اليوم تلبية لنداء الأقصى مؤكدا على أن جميع الفلسطينيين سيبذلون كل ما في وسعهم لتحريره، وأضاف أن وجودهم في المسجد الأقصى، اليوم، ليس مؤقتا، بل سيستمر حتى زوال الاحتلال.

وقد رحب مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني بالحشود التي جاءت للدفاع عن المسجد، ودعا الى المزيد من أيام النفير وخاصة في ظل الأعياد التوراتية التي يتعرض فيها المسجد الأقصى الى انتهاكات خطيرة من قبل الاحتلال.

وكان العديد من أبناء القدس والداخل الفلسطيني اعتكفوا في المسجد الأقصى منذ الأمس، كما توافد اليه المئات منذ ساعات الصباح الباكرة، ما أجبر قوات الاحتلال على إغلاق باب المغاربة ومنع اقتحامات المستوطنين.

‎المصدر: كيوبرس

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »