الاحتلال يمدد اعتقال الأسير ماجد الجعبة بعد انتهاء مدة اعتقاله الإداري

تاريخ الإضافة الأحد 3 نيسان 2022 - 12:48 م    عدد الزيارات 808    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، حكايات الصمود ، أسرى القدس، شؤون المقدسيين

        


 

مددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، اعتقال الأسير المقدسي ماجد جعبة للمرة الثالثة على التوالي لغاية تاريخ 16 أيّار/مايو 2022.

 

وكان من المفترض أن تفرج سلطات الاحتلال عن الجعبة اليوم، بعد قضائه 6 أشهر في الاعتقال الإداري، قبل أن يتم تمديد اعتقاله اليوم.

 

وقضى الأسير ماجد الجعبة أكثر من ست سنوات متفرّقة في سجون الاحتلال، آخرها في شهر تشرين أول/ أكتوبر الماضي، ويعد من أبرز المرابطين والناشطين بالدفاع عن المسجد الأقصى المبارك.

 

وتعرض الجعبة للإبعاد من قبل سلطات الاحتلال عشرات المرات، إذ تم إبعاده عن منزله، وعن البلدة القديمة، وعن المسجد الأقصى، وعن القدس المحتلة،ومُنع أيضًا من دخول الضفة الغربية وذلك لفترات حدّدتها له سلطات الاحتلال بشكل تعسّفي، ومنع بعض الشخصيات المقدسية من الاتصال والتواصل به.

 

كما تعرض لسلسلة من اقتحام مخابرات الاحتلال لمنزله وتفتيشه، ودبّ الرّعب في قلوب أطفاله، واعتقاله واستدعائه للتحقيق مرات عديدة.

 

ويذكر أن المقدسي جعبة من أهالي البلدة القديمة في القدس المحتلة، تفاجأ العام الماضي بإغلاق الاحتلال لحسابه البنكي الخاص به ومصادرة جميع أمواله، ضمن سياسات ملاحقته والتنكيل به.

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »