الاحتلال يوفر هدفاً ثابتاً لشباب القدس خلال موجات التصعيد المرتقبة

شرطة الاحتلال تقيم "مركزاً أمنياً" في باب العامود في الليلة الثانية من رمضان

تاريخ الإضافة الأحد 3 نيسان 2022 - 2:09 م    عدد الزيارات 907    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، المقاومة الشعبية ، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 

مع بدء شهر رمضان المبارك، وحلوله على القدس المحتلة، بدأت سلطات الاحتلال الإسرائيلي بعملها المعتاد بتنغيص فرحة المقدسيين بالشهر المبارك، واستهداف أهم أماكن التجمع والاحتفال لديهم، وفي هذا السياق، شرعت شرطة الاحتلال بتعزيز تواجدها في ساحة باب العامود، وسط القدس المحتلة.

 

ووفقاً لمصادر مقدسية، فقد أقامت شرطة الاحتلال، مساء أمس السبت، غرفة قيادة و"مركزاً أمنياً" في محيط منطقة ساحة باب العامود.

 

وتقع تلك الغرفة الأمنية في منطقة مهمة من الساحة، يطلق عليها المقدسيون اسم سوق الفلاحين، إذ كان الفلاحون من قرى القدس ورام الله المختلفة، يأتون إليها لبيع منتجاتهم الزراعية المختلفة.

 

وفي هذا السياق كتب الباحث المختص في الشأن المقدسي، زياد ابحيص، منشوراً عبر صفحته في منصة (فيسبوك)، قال فيه: "شرطة الاحتلال تبادر إلى تصعيد المواجهة وتنصب مركزاً متنقلاً لها قرب باب العامود، في القدس، في ثاني ليالي رمضان وتستحدث بذلك هدفاً ثابتاً لشباب القدس في المواجهات التالية".

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »