شبان سلوان يستهدفون دورية راجلة للاحتلال بالمفرقعات في بئر أيوب

تفجر المواجهة مع الاحتلال في عدة نقاط داخل القدس المحتلة مساء أمس

تاريخ الإضافة الخميس 7 نيسان 2022 - 12:29 م    عدد الزيارات 1624    التعليقات 0    القسم المقاومة الشعبية ، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، شؤون مدينة القدس، فيديو

        


 

 

في ظل تصاعد وتواصل العدوان "الإسرائيلي" في القدس، وباب العامود، وتواصل التهديدات من جماعات "المعبد" بتنفيذ اقتحام مركزي للأقصى في "عيد الفصح"، وتقديم "قربان الفصح" في باحات الأقصى، شهد أمس الأربعاء، تصاعداً في أعمال المقاومة تجاه الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة، ومختلف مناطق الضفة الغربية.

 

ففي بلدة عناتا، شمال القدس المحتلة، ألقى الشبان الفلسطينيون زجاجة حارقة (قنبلة مولوتوف) تجاه دوريات الاحتلال في محيط البلدة.

 

وفي حي بئر أيوب، إلى الجنوب من سلوان استهدف أهالي الحي دوريةً راجلةً من وحدات شرطة الاحتلال الخاصة بوابلٍ من المفرقعات، ما أدى لإصابة أفراد الدورية بإصابات مباشرة، ووثق المقدسيون ذلك بمقطعٍ جرى تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

 

 

قوة راجلة من شرطة الاحتلال اقتحمت بئر أيوب في #سلوان الليلة؛ شباب #القدس أمطروها بحمام ناري حولها إلى قوة مشوية.

Posted by ‎زياد ابحيص‎ on Wednesday, April 6, 2022

 

وفي رام الله استهدف شبان حافلة مليئة بالمستوطنين بزجاجة حارقة قرب مستوطنة (كوخاف هشاحر) المقامة على أراضي الفلسطينيين شرق رام الله.

 

وكانت الحافلة تقل عشرات المستوطنين الذين شاركوا في تظاهرة في القدس المحتلة تعبيراً عن غضبهم من تصاعد أعمال المقاومة الفلسطينية.

 

وفي السياق ذاته، تواصلت ولليوم الخامس على التوالي المواجهات بين الشبان المقدسيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في ساحة باب العامود، وسط القدس المحتلة، إذ تحاول قوات الاحتلال، ومنذ الليلة من رمضان تفريغ الساحة من الوجود الفلسطيني البشري، في سيناريو مشابه لما حدث قبل حوالي عام، قبيل تفجر (هبة باب العامود).

 

 
مصادر صحفية: "قوة مستعربين تابعة للاحتلال تعتقل طفلاً قرب باب العامود بالقدس"

فيديو| مصادر صحفية: "قوة مستعربين تابعة للاحتلال تعتقل طفلاً قرب باب العامود بالقدس".

Posted by ‎شبكة قدس الإخبارية‎ on Wednesday, April 6, 2022

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »