تجول في مسافة تقدر بـ 4 كليومترات في يافا المحتلة قبل استشهاده

ارتقاء بطل عملية شارع (ديزنغوف)

تاريخ الإضافة الجمعة 8 نيسان 2022 - 4:09 م    عدد الزيارات 783    التعليقات 0    القسم شهداء ، أبرز الأخبار، أخبار فلسطينية، انتفاضة ومقاومة

        


 

ارتقى، فجر اليوم الجمعة، بطل عملية (ديزنغوف) في قلب مستوطنة (تل أبيب) شهيداً، وذلك خلال اشتباك مسلح مع قوات خاصة تابعة لجيش الاحتلال، بالقرب من أحد مساجد مدينة يافا المحتلة.

 

ونعت القوى الوطنية والإسلامية في جنين صباح اليوم منفذ عملية (ديزنغوف) الشهيد الشاب رعد فتحي زيدان حازم، البالغ من العمر 29 عاماً، وهو من أهالي مخيم مخيم جنين.

 

وذكر موقع (والا) العبري بأنّ عناصر من أفراد جهاز أمن الاحتلال (الشاباك) تعرفوا على منفذ عملية (تل أبيب) في يافا، ووجهوا له نداءات بتسليم نفسه، لكنه فتح عليهم النار واشتبك معهم حتى ارتقى شهيداً.

 

والجدير بالذكر أنّ المسجد الذي تواجد فيه الشهيد رعد خازم، هو مسجد المحمودية التاريخية، في محيط البلدة القديمة ليافا، بالقرب من برج الساعة، وقد توجه الشهيد له بعد تنفيذ عمليته، ويبعد عن مكان تنفيذها حوالي 4 كيلومترات.

 

وكان الشهيد خازم قد نفذ عملية فدائية بدأها بإطلاق النار من مسدسه تجاه أحد أفراد شرطة الاحتلال ليستولي على بندقيته من نوع و m – 16، ليوقع في صفوف المحتلين، بحسب روايتهم، قتيلين، و13 جريح، منهم جريح بحالة ميؤوس منها.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »