المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج: القدس رافعة المشروع الفلسطيني المقاوم

تاريخ الإضافة الجمعة 8 نيسان 2022 - 4:13 م    عدد الزيارات 701    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، مواقف وتصريحات وبيانات، شؤون مدينة القدس

        


 

قال نائب الأمين العام للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، هشام أبو محفوظ: إنّ "=قضية القدس وحّدت الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج على خيار المقاومة والوحدة الوطنية والتمسك بحقوقه، مؤكداً أنها رافعة للمشروع الوطني الفلسطيني المقاوم.

 

وأضاف أبو محفوظ، في تصريحٍ له، اليوم الجمعة، أنّ: "المحاولات الصهيونية لتهويد المقدسات الإسلامية والمسيحية في المدينة، مصيرها الفشل، أمام صمود شعبنا في مدينة القدس والتفاف شعبنا الفلسطيني في الداخل والخارج، ومعهم أبناء أمتنا وأحرار العالم، حول القدس".

 

وأشار إلى أن "المؤتمر الشعبي يعد قضية القدس عنوانا لمعركة الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال".

 

ودعا لضرورة توحد الشعب الفلسطيني، قائلا: "الشعب الفلسطيني اليوم بأشد الحاجة إلى التوحد بجميع مكوناته على برنامج نضالي مقاوم، بحيث تكون القدس أساس هذا البرنامج لاستعادة أرضنا وحقوقنا".

 

كما أشاد أبو محفوظ "بموقف أهالي مدينة القدس الثابت في الدفاع عن القدس والأقصى والتصدي لاقتحامات واعتداءات المستوطنين في شهر رمضان".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »