قوات الاحتلال الخاصة تفشل في اعتقال والد بطل عملية (ديزنغوف)

تاريخ الإضافة السبت 9 نيسان 2022 - 2:42 م    عدد الزيارات 866    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، أخبار فلسطينية، انتفاضة ومقاومة

        


 

استشهد شاب فلسطيني وأصيب 5 آخرين برصاص قوات الاحتلال التي بدأت صباح، اليوم السبت، اقتحام مخيم جنين والقرى المجاورة له.

 

وأفادت مصادر محلية باستشهاد المقاوم أحمد السعدي (أبو إسلام)، وهو أحد مقاتلي كتيبة جنين في سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، خلال اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال في بلدة برقين.

 

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية أنّ السعدي أصيب برصاصتين في الرأس والصدر أطلقها جنود الاحتلال.

 

كما اعتقلت قوات خاصة مع جيش الاحتلال خلال اقتحامها بلدة برقين الأسير المحرر نور الدين حمادة بعد محاصرة منزله.

 

ودفعت قوات الاحتلال بأكثر من 50 آلية عسكرية وجرافات انطلاقاً من حاجزي (الجلمة) و(دوتان) تجاه مخيم جنين.

 

وتصدى المقاومون الفلسطينيون في جنين ومخيمها لاقتحام قوات الاحتلال بالرصاص والعبوات المتفجرة حيث أعلن عن تضرر آلية عسكرية إسرائيلية.

 

كما صدحت مكبرات الصوت في مساجد جنين بدعوات للمواطنين والمقاومين بالتصدي لاقتحام المخيم والدفاع عنه.

 

وأعلن الاحتلال عن عملية عسكرية في مخيم جنين بمشاركة قوات لواء النخبة الشمالي في جيش الاحتلال (جولاني) ووحدة "مكافحة الإرهاب" (دوفدوفان) لاعتقال والد منفذ عملية (ديزنجوف) في (تل أبيب) الشهيد رعد فتحي حازم.

 

وعقب أكثر من ساعتين من الاشتباك بين مقاومي جنين وقوات الاحتلال الخاصة، انسحبت قوات الاحتلال من جنين جارةً وراءها أذيال الهزيمة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »