مخابرات الاحتلال تكشف عن مجموعة من العمليات الفدائية التي نفذها شاب فلسطيني من الخليل

تاريخ الإضافة الخميس 14 نيسان 2022 - 3:51 م    عدد الزيارات 837    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، مدينة الخليل، انتفاضة ومقاومة، شؤون الاحتلال

        


 

سمح جهاز مخابرات الاحتلال (الشاباك) بنشر تفاصيل اعتقال الشاب الفلسطيني وسيم اسعيد من مدينة الخليل، وذلك بـ "تهمة" قتل مستوطن "إسرائيلي" وزوجته وأصاب مستوطنة أخرى بالطعن قبل 3 أعوام في القدس المحتلة.

 

وبحسب جهاز (الشاباك) فإنّ هذه ليست العملية الأولى ينفذها الشاب الفلسطيني اسعيد، إذ نفذ عملية طعن الشهر الماضي أدت لمقتل مستوطن يحمل جنسية أجنبية، وجرح آخر.

 

وبحسب بيان الشاباك فإنّ جميع العمليات التي نفذها الشاب الفلسطيني خلفيتها "قومية"، بمعنى أنها عمليات فدائية، حيث كانت العملية الأولى التي أدت لمقتل مستوطن وزوجته في شقتهما وقعت في الثالث عشر من يناير/كانون ثاني عام 2019، بينما قام الشاب الفلسطيني بطعن مستوطنة أخرى في نفس المكان في مستوطنة (أرمون هنتسيف) في جبل المكبر، جنوب المحتلة ما أدى لإصابتها بجروح.

 

وأضاف البيان أنّ الأسير اسعيد نفذ الشهر الماضي عملية طعن أخرى أدت لمقتل مستوطن وإصابة آخر داخل شقة يسكنانها في القدس المحتلة، وبعد ساعات من هذه العملية جرى اعتقال الأسير سعيد في شمال القدس المحتلة وهو لا يحمل تصريحاً لدخول الأراضي المحتلة، وعثر بحوزته على سكين.

 

ووفق البيان فإنه جرى اعتقال الأسير وسيم سعيد لأربعة أيام بعد عملية الطعن، وبعد عدة أيّام تم الإفراج عنه، دونما اكتشاف علاقته بعملية الطعن التي جرت في القدس.

 

والجدير بالذكر أنّ الأسير وسيم اسعيد كان قد اعتقل إداريا عدة مرات من قبل قوات الاحتلال، وذلك على خلفية مشاركته في أنشطة مقاومة الاحتلال الإسرائيلي.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »