الآلاف يلبون نداء (الفجر) العظيم في الأردن نصرةً للمرابطين في الأقصى

تاريخ الإضافة الجمعة 15 نيسان 2022 - 8:25 ص    عدد الزيارات 751    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، التفاعل مع القدس

        


 

بعد عدة دعوات أطلقتها القوى الشعبية الأردنية، والحركة الإسلامية، ولجان القدس في الجامعات الأردنية، ومئات الناشطين للقضية الفلسطينية، لبى الآلاف من الأردنيين نداء (الفجر العظيم) في (فجر حماة الأقصى)، اليوم الجمعة في عددٍ من المساجد الأردنية، ومن أبرزها، مسجد الجامعة الأردنية.

 

وعقب انتهاء صلاة الفجر في مسجد الجامعة الأردنية، خرج المئات من الأردنيين في مسيرة عفوية في باحات المسجد، وهتفوا للمرابطين في المسجد الأقصى، والمقاومين في مخيم جنين وغزة، وأقسموا على حماية المسجد الأقصى المبارك، ومواصلة العمل على نصرته.

 

وخلال كلمةٍ ألقاها خلال المسيرة، قال نعيم جعابو، القيادي في الحركة الإسلامية، وأحد مسؤولي اللجنة الشعبية في مخيم البقعة، أنّ الفعاليات ستبقى مستمرة في مختلف أرجاء الأردن نصرةً للمرابطين في الأقصى.

 

وفي مسجد جامعة اليرموك لبى المئات من الأردنيين نداء (الفجر العظيم) وخرجوا عقب الصلاة في مسيرةٍ داعمةٍ للمرابطين في الأقصى.

 

أمّا مسجد الفلاح في الزرقاء فقد أصر المئات من المتواجدين فيه من أجل تلبية نداء (الفجر العظيم) على الاستمرار في فعاليتهم، على الرغم من قطع الكهرباء عن المسجد.

 

وكانت الفعاليات الشعبية في مخيم البقعة قد أعلنت عن عقد مسيرة شعبية ضخمة انطلاقاً من مسجد القدس، في المخيم، عقب صلاة التراويح، نصرةً للمرابطين في المسجد الأقصى، فيما أعلن حزب الشراكة والإنقاذ، وعددٌ من الفعاليات الشعبية عن وقفةٍ مستمرة أمام مسجد الكالوتي القريب من سفارة الاحتلال الإسرائيلي في عمّان، نصرةً للمسجد الأقصى، ودعماً للمقاومين والمرابطين.

 

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »