أكثر من 60000 مقدسي يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك

تاريخ الإضافة الجمعة 15 نيسان 2022 - 4:30 م    عدد الزيارات 768    التعليقات 0    القسم حكايات الصمود ، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى

        


 

أدى أكثر من 60000 مصلٍ اليوم صلاة الجمعة الثانية من شهر رمضان المبارك المسجد الأقصى المبارك رغم إجراءات الاحتلال المشددة في القدس، والعراقيل التي وضعها للتضييق على الوافدين الى المسجد المبارك.

 

وبدأت جموع الشعب الفلسطيني بالتوافد إلى المسجد الأقصى المبارك من ساعات الفجر، وعلى الرغم من تواجد قوات الاحتلال وقمعها وعربدتها في باحات الأقصى، تواصل المد البشري إلى المسجد حتى موعد صلاة الجمعة.

 

وكان المسجد الأقصى المبارك قد شهد، عقب صلاة الفجر، هجوماً مباغتاً ووحشياً لقوات الاحتلال على المصلين والمرابطين والمعتكفين فأصاب نحو 200 منهم، واعتقل بين 400-450 مُصلياَ، ودنس مصلياته.

 

وفي الوقت ذاته، تصدى المئات من المرابطين لقوات الاحتلال الإسرائيلي في باحات الأقصى، مجبرين لها للتراجع في عدة مواطن.

 

ونظم المصلون والمعتكفون في المسجد الأقصى عقب انسحاب قوات الاحتلال من الأقصى، حملة تنظيف واسعة في المسجد، خاصة في المصلى القبلي.

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »