القرضاوي لأردوغان : استراتيجية الأمة الأساسيّة تتمثل في حماية المسجد الأقصى وهويته الإسلامية

تاريخ الإضافة الإثنين 28 أيلول 2015 - 12:54 م    عدد الزيارات 9310    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، أخبار المؤسسةالكلمات المتعلقة المسجد الأقصى، آردوغان، القرضاوي

        


أكّد الشيخ العلامة يوسف القرضاوي رئيس مجلس أمناء مؤسسة القدس الدولية أن الاستراتيجية الأساسيّة لكل دولة مسلمة وفي مقدمها دولة تركيا الشقيقة، يجب أن تتمثل في حماية المسجد الأقصى وهويته الإسلامية حتى وإن كان تحت الاحتلال، وشدّد على أنه لا بد أن يكون في قلب الأهداف والأولويات لتلك الدول استراتيجية القدس، والتي تتجسد في تثبيت أهلها وتعزيز صمودهم، وحماية الهوية العربية الإسلامية والمسيحية للمدينة.
وناشد العلامة القرضاوي في رسالته التي وجهها إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مطالبًا إيّاه بتوظيف علاقاته الرئاسية وإمكانات دولة تركيا الشقيقة في حماية المسجد الأقصى المبارك، وممارسة الضغط على حكومة الاحتلال لوقف تجاوزاتها، والسعي إلى حراكٍ سياسي ودبلوماسي أممي عاجل لفرض عزلة على الاحتلال الصهيوني بسبب ممارساته تجاه الأقصى، والتوجه للأمم المتحدة ومجلس الأمن بمشروعات قرارات تعيد التأكيد على هوية الأقصى وتنزع الشرعية عن محاولات تقسيمه.
وشدد العلامة القرضاوي على أن المسجد الأقصى المبارك عنوان وحدةٍ بين المسلمين على اختلاف مشاربهم ومذاهبهم وأحزابهم، مؤكدًا أنه لا مفر للدول الإسلامية من وضع الأقصى والقدس فوق كل الخلافات مهما تفرقت بها السبل، وعلَت فيها أمواج الاختلافات، وتصارعت فيها الاتجاهات والتيارات.
وحذّر العلامة القرضاوي في رسالته من "التقسيم الزماني للأقصى" بشكل فعليّ، مؤكدًا أنه جزءٌ من استراتيجية تدريجية للاحتلال تجاه المسجد بدأت بالبحث عن موطئ قدمٍ للمتطرفين اليهود في المسجد الأقصى، وانتقلت إلى اقتحامات مكثفة ودائمة للمسجد على مدار أيام السنة، مبينًا أنّها اليوم تنتقل إلى فرض التقسيم الزماني المتساوي ليصبح دخول اليهود مساوياً في الأيام والساعات لدخول المسلمين، ولتفرض إخراج المسلمين من المسجد بالقوة عند اقتحام اليهود. وحذّر من أنّ هذه الاستراتيجية لن تقف عند هذا الحد، فهي ستنتقل من التقسيم الزماني إلى المكاني، وستبقى تنتقل من سقفٍ إلى سقفٍ أعلى كلما تقدمت على أرض الواقع، فطمعها النهائي لا يتوقف إلا عند إزالة المسجد بكامل مصلياته وقبابه ومآذنه ومصاطبه، وإقامة المعبد المزعوم على أنقاضه.
وشكر العلامة القرضاوي الجهود والاتصالات العربية والإسلامية والدولية التي قام بها الرئيس التركي خلال الأيام الماضية، من أجل حشد المجتمع العربي والإسلامي والدولي، لإيقاف العدوان الإسرائيلي على المسجد الأقصى، وعلى المصلين والطلاب، والمرابطين والمرابطات.
وفي هذا السياق زار وفد من مؤسسة القدس الدولية السفارة التركية في لبنان وسلم السفير التركي نسخة من رسالة العلامة القرضاوي، الذي أكّد بدوره أن الجهود التركية لن تتوقّف دفاعًا عن القدس، وسيقوم بجهده في التواصل مع القيادة التركيّة للتعبير عن حقّ الأمة ورفض اعتداءات الاحتلال على الأقصى من على منبر الأمم المتحدة خلال اجتماعاتها في الأيام القريبة القادمة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »