الأردنيون يخرجون في وقفات من أمام المساجد نصرة للمرابطين في الأقصى

تاريخ الإضافة السبت 16 نيسان 2022 - 1:26 م    عدد الزيارات 867    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، التفاعل مع القدس

        


 

لبى الأردنيون نداء الأقصى المبارك، أمس الجمعة، وخرجت عقب صلاة التراويح العديد من الفعاليات الشعبية الداعمة للمرابطين في الأقصى، بدعوةٍ من الحركة الإسلامية والقوى القومية واليسارية، وحزب الشراكة والإنقاذ، وعددٍ من الفعاليات الشبابية.

 

ومن أمام مسجد الكالوتي، القريب من سفارة الكيان الصهيوني في عمّان، شارك مئات الأردنيين في وقفة حاشدة رفع خلالها المشاركون الأعلام الفلسطينية وهتفوا هتافات داعمة للمرابطين والمقاومين، مطالبين بإسقاط اتفاقية وادي عربة.

 

وشهدت مناطق عدة في العاصمة الأردنية عمّان مسيراتٍ انطلقت من عددٍ من المساجد، ففي مخيم البقعة خرجت مسيرةٌ حاشدة انطلاقاً من مسجد القدس بدعوةٍ قوى شبابية وشعبية في المخيم، أمّا مخيم الحسين للاجئين الفلسطينيين، فقد انطلقت مسيرةٍ من أما مسجد أبي حنيفة النعمان فيه، بدعوةٍ من الحركة الإسلامية، التي نظمت مسيراتٍ أخرى انطلاقاً من مسجد عبد الرحمن بن عوف في صويلح، ومسجد نزال الكبير في حي نزال، ومسجد المفرق الكبير، في المفرق.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »