بصمود المرابطين وقوة ردع المقاومة الفلسطينية فشلت "مسيرة الأعلام"

تاريخ الإضافة الخميس 21 نيسان 2022 - 2:21 م    عدد الزيارات 887    التعليقات 0    القسم حكايات الصمود ، المقاومة الشعبية ، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، شؤون مدينة القدس، انتفاضة ومقاومة

        


 

أفشلت قوة الردع التي حققتها المقاومة الفلسطينية في معركة (سيف القدس)، وتواصل صمود المرابطين في المسجد الأقصى ومحيطه مسيرة الأعلام التي خطط المستوطنون لوصولها الى الحي الإسلامي وباب العامود في المدينة المحتلة.

 

وخوفاً من أي تصعيد كما جرى العام الماضي، دفعت قوات الاحتلال مساء، أمس الأربعاء، بالمئات من عناصرها لقطع الطريق على المسيرة ومنعها من الوصول الى باب العامود.

 

تزامن ذلك مع احتشاد مئات من الشبان المقدسيين في منطقة باب العامود استعداداً لحمايته من محاولة للمستوطنين بالوصول إليه ضمن مسيرة الأعلام.

 

واعتقلت قوات الاحتلال شاباً من منطقة باب العامود، كما حاولت تفريق الشبان الذين واصلوا رباطهم في المكان.

 

وشارك في الرباط بباب العامود العشرات من أهالي الداخل المحتل الذين لبوا دعوة الدفاع عن المسجد الأقصى والتصدي للمستوطنين.

 

واعتبر الصحفي "الإسرائيلي" (يائير ليفي) ما يجري في القدس انتصاراً ساحقاً للمقاومة الفلسطينية.

 

من جانبه قال الصحفي الإسرائيلي (جال بيرجر): "إنّ حماس تسجل نصراً اسمه (ممنوع مسيرات الأعلام في القدس) بعد عام من عملية (حارس الأسوار)".

 

وأشارت الصحفية (دانا بن شمعون) الى أنّ حماس ما زالت مستمرة في تحقيق انجازات، منها تعزيز مكانة الحركة في مدينة القدس، واثبات وجودها من خلال التحركات مع الوسطاء، والآن منع اقتراب مسيرة الاعلام من باب العامود.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »