اسماعيل هنية: شعبنا والمرابطون والمرابطات في الأقصى يمثلون خط الدفاع الأول الذي سيظل ثابتًا متقدمًا

تاريخ الإضافة الخميس 21 نيسان 2022 - 4:38 م    عدد الزيارات 805    التعليقات 0    القسم حكايات الصمود ، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات، انتفاضة ومقاومة

        


 

قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إسماعيل هنية، صباح اليوم الخميس، أنّ الاحتلال واهم إذا كان يعتقد أن الاقتحام للأقصى سيغير الطابع الإسلامي للمسجد.


وأضاف هنية في تصريحات صحفية، اليوم الخميس: "كما ألحقنا الهزيمة بما يسمى مسيرة الأعلام سوف نهزم سياسة الاقتحام، وما زلنا في بداية المعركة".


وتابع هنية: "اعتداءات المغتصبين في الأقصى ستدفع بكل الأبعاد الاستراتيجية للصراع للواجهة والحقائق الثابتة".


وأشاد هنية، ببطولات المرابطين بالأقصى، قائلاً: "شعبنا والمرابطون والمرابطات في الأقصى يمثلون خط الدفاع الأول الذي سيظل ثابتًا متقدمًا".


ومنذ الجمعة الماضي، تشهد باحات المسجد الأقصى مواجهاتٍ يومية خلال تأمين قوات الاحتلال لاقتحام مئات المغتصبين له، وأسفرت المواجهات عن إصابة العشرات واعتقال المئات.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »