مسيرة شعبية أردنية حاشدة دعماً للمرابطين في الأقصى والمقاومة في فلسطين

تاريخ الإضافة الجمعة 22 نيسان 2022 - 2:38 م    عدد الزيارات 1651    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، التفاعل مع القدس، فيديو

        


 

منذ اليوم الأول لبدء اقتحامات "عيد الفصح" وتصدي المرابطين لها في المسجد الأقصى، وعلى مدار الأسبوع الماضي، تواصلت الفعاليات الشعبية الأردنية الداعمة لصمود المرابطين في المسجد الأقصى المبارك، في مختلف المحافظات والميادين.

 

وفي هذا السياق، لبى الآلاف من الأردنيين دعوة الملتقى الوطني لدعم المقاومة، وشاركوا في المسيرة الشعبية التي دعا لها، عقب صلاة الجمعة، انطلاقاً من الجامع الحسيني الكبير، وسط العاصمة الأردنية عمّان.

 

ورفع المشاركون في المسيرة لافتات كتب عليها: "النصر للمقاومة والهزيمة للمستسلمين"، "لا حل إلا بإنهاء الاحتلال الصهيوني"، و"في القدس قد نطق الحجر لا مؤتمر لا مؤتمر أنا أريد سوى عمر".

 

وتعالت خلال المسيرة أصوات الهتافات الداعمة للمقاومة والرباط، والداعية للاستمرار في دعم المقاومة ورفض التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

 

 

وفي السياق ذاته أعلنت الحركة الإسلامية في الأردن عن تنظيم فعالية شعبية متضامنة وداعمة للمرابطين في الأقصى، خلال ساعات غروب اليوم الجمعة، في منطقة الصياغة، غرب محافظة مأدبا، والتي تطل تلالها على القدس المحتلة، والمسجد الأقصى المبارك.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »