مفوضية الاتحاد الإفريقي تدين العدوان "الإسرائيلي" على المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة السبت 23 نيسان 2022 - 12:32 ص    عدد الزيارات 755    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات

        


 

أدان رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فقي محمد، العدوان "الإسرائيلي" على المسجد الأقصى المبارك، والمصلين فيه خلال شهر رمضان المبارك.

 

وقال موسى، في تصريحٍ له، إنّ استخدام القوة العسكرية "الإسرائيلية" لتهجير السكان الفلسطينيين من منازلهم في شرق القدس، تعد انتهاكًا صريحًا للقانون الدولي، وتؤدي إلى تصعيد التوتر في المنطقة، وتعقد إمكانية التوصل إلى حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية.

 

وشدد على استمرار الدعم الثابت من قبل الاتحاد الافريقي إلى الشعب الفلسطيني، في مساعيه الشرعية لإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

 

وطالب رئيس المفوضية بجهود دولية حقيقية لإيجاد حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين، وفقًا لمقررات الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي ذات الصلة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »