الاحتلال يعلن عن مشاريع استيطانية جديدة في مدينة القدس

تاريخ الإضافة الإثنين 28 أيلول 2015 - 8:06 م    عدد الزيارات 4565    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسات

        


 قالت أسبوعية "كول هعير" العبرية إن شركة "يورو إسرائيل" بدأت بتسويق مساكن في مبنيين آخرين في مشروعها الاستيطاني في مستوطنة "النيبي يعقوب" شمال القدس المحتلة.
ويتضمن المشروع ٧٨ وحدة سكنية في أربعة مبان يتكون كل منها من تسعة طوابق.
وبيع من المرحلة الأولى من المشروع والتي تتضمن ٣٧ وحدة سكنية، ٢٢ وحدة.
وتعمل الشركة في هذه الأيام على بناء ثلاثة مشاريع في القدس: "يوروغولد" في مستوطنة "هار حوماة" (جبل ابو غنيم) ويتضمن ١٢٢ وحدة سكنية، ومشروع "يورو" في مستوطنة "بسغات زئيف".
كما تقوم الشركة ببناء ٣٢ وحدة سكنية في مستوطنة "ارئيل" و٩٦ وحدة في المدينة الاستيطانية "موديعين".
وحصلت شركة "تسرفاتي شمعون" على تراخيص لبناء مشروع سكني كبير في مستوطنة هار حومه، - جبل ابو غنيم – جنوب القدس، يتضمن ثلاثة مبان من تسعة طوابق، اي ١٤٢ وحدة سكنية.
ويقام المشروع السكني في وسط المستوطنة مقابل الأحراش.
وقالت شركة "موريا" التابعة لبلدية الاحتلال في القدس المحتلة، إن البلدية بدأت ومن خلال شركة موريا بتنفيذ عدة مشاريع في حيي خوفات (شموئيل أ و ب) باستثمار يزيد عن ٧٥ مليون شيكل وذلك لتحسين الخدمات البلدية في مستوطنة جبل أبو غنيم "هار حوماه".
واتفقت البلدية العبرية مع وزارة البناء والإسكان الصهيونية على نقل المسؤولية عن التطوير والصيانة في المستوطنة من الوزارة إلى البلدية وكلفت البلدية شركة موريا للقيام بهذه المهام".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »