أسيران مقدسيان يدخلان عامهما الـ 19 في سجون الاحتلال

تاريخ الإضافة الأحد 24 نيسان 2022 - 4:54 م    عدد الزيارات 730    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، أسرى القدس، شؤون المقدسيين

        


 

دخل أسيران مقدسيان محكومان بالسجن المؤبد، اليوم الأحد، عامهما التاسع عشر في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

 

وأفادت لجنة أهالي الأسرى المقدسيين بأنّ الأسيرين ساجد أحمد سليم أبو غلوس، البالغ من العمر 37 عاماً، وعمار صدقي سليم أبو غلوس، البالغ من العمر 39 عاماً، من بلدة كفر عقب شمالي القدس المحتلة، قد دخلا عامهما التاسع عشر على التوالي داخل سجون الاحتلال.

 

واعتقلت قوات الاحتلال الأسيرين أبو غلوس في 23 نيسان/إبريل 2004، وتم احتجازهما في مركز تحقيق (المسكوبية) وتعرضا لتحقيقٍ قاسٍ في سجون الاحتلال.

 

وعقب عدة جلسات في محاكم الاحتلال تم "اتهامهما" بالضلوع في أعمال مقاومــة الاحتلال الإسرائيلي في القدس، وتنفيذ عملية إطلاق نار فدائية في مستوطنة (التلة الفرنسية) بالقرب من العيساوية، والعضوية في كــتائــب الشهيد عز الدين القــسّـام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وأُصدر بحقهما حكم بالسجن المؤبد مرتين إضافة لعشر سنوات.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »