إصابة 4 فلسطينيين خلال تصديهم لاعتداءات المستوطنين في صوريف

تاريخ الإضافة الأحد 24 نيسان 2022 - 5:06 م    عدد الزيارات 878    التعليقات 0    القسم حكايات الصمود ، المقاومة الشعبية ، أبرز الأخبار، مدينة الخليل، أخبار فلسطينية

        


 

أصيب 4 مواطنين فلسطينيين، مساء أمس السبت، برصاص مستوطنين في بلدة صوريف شمال غرب الخليل، جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

 

وأفادت مصادر محلية بأنّ المواطنين الأربعة أصيبوا برصاص مستوطني (بيت عين) في منطقة القرينات قرب بلدة صوريف، ونقلوا للمشفى لتلقي العلاج.

 

وأشارت المصادر إلى أنّ اعتداءات المستوطنين تمت تحت حماية قوات الاحتلال التي تواجدت في المكان ووفرت غطاء لهم.

 

وهرع عشرات المواطنين من مناطق القرينات وصافا وطويق وواد عباد لنجدة أهالي صوريف الذين استغاثوا بهم لصد لاعتداءات المستوطنين، ما أدى لاندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الغاز السام صوبهم.

 

وتعاني بلدة صوريف من اعتداءات المستوطنين وقوات الاحتلال، وتعرضت عبر سنوات لحملات ملاحقة واعتقالات واستدعاءات لأبنائها على خلفية نشاطهم السياسي والمقاوم.

 

وترتبط بلدة صوريف بأبرز خلايا كتائب القسام في الضفة والتي عرفت بخلية (صوريف) التي عملت في جنوب الضفة وسط التسعينات.

 

وقد شكلت في عملياتها النوعية جدلاً واسعاً في صفوف أجهزة مخابرات الاحتلال، لقوة عملياتها ونوعيتها المحكمة عسكرياً وأمنياً، حيث فرضت حظر التجوال على الطرق الالتفافية.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »