مسؤولون أمنيون "إسرائيليون: (الشاباك) لم يكن مستعداً للتصعيد الأخير في الأقصى

تاريخ الإضافة الخميس 28 نيسان 2022 - 3:20 م    عدد الزيارات 697    التعليقات 0    القسم المقاومة الشعبية ، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، شؤون الاحتلال

        


 

وجه مسؤولون أمنيون "إسرائيليون"، انتقادات لجهاز أمن الاحتلال الداخلي (الشاباك)، إذ أنه لم يكن مستعداً بالشكل الكافي للأحداث في المسجد الأقصى المبارك خلال الأسابيع الأخيرة، في الوقت الذي تستعد فيه قوات الاحتلال لإمكانية اندلاع مواجهات خلال الجمعة الأخيرة من شهر رمضان.

 

وقال المسؤولون بحسب ما نقل موقع (واينت) العبري، أنّه "وجد حتى الآن فجوة بين جمع المعلومات المخابراتية والمواجهات في المسجد الأقصى، حيث إن شرطة الاحتلال اضطرت إلى العمل في ظلمة مخابراتية وبالرد على الأحداث بعد اندلاعها فقط.

 

وبحسب المسؤولين، فإنّه في الوقت الذي تشير فيه شرطة الاحتلال منذ أكثر سنة إلى وادي عارة كمكان يخرج منه المقاومون الفلسطينيون من خلال دعوات في الشبكات الاجتماعية، لا ينجحون في الشاباك في توفير معلومات مخابراتية حول تنظيمات ونوايا الفلسطينيين بتنفيذ أعمال مقاومة أو المشاركة في المواجهات.

 

وأضاف (واينت)، أنّ وزارة "الأمن الداخلي" لدى الاحتلال قررت تشكيل غرفة قيادة مخابراتية وأن ترصد الشبكات الاجتماعية، بادعاء وجود منشورات "تحريضية" فيها.

 

وقال مسؤول في وزارة الأمن الداخلي لدى الاحتلال، إن "المسؤولية تقع على عاتق الشاباك، الذي يدرك أنه ملزم بتحسين قدراته في جمع المعلومات المخابراتية لاستخدامها من قبل الأجهزة الأخرى، بالإضافة إلى معلومات مخابراتية نوعية ستسمح لشرطة وجيش الاحتلال الإسرائيلي بالاستعداد بشكل أفضل، وتنفيذ اعتقالات وقائية، وإزالة مضامين تحريضية من الشبكة وتفكيك تنظيمات قبل وصول الفلسطينيين إلى المسجد.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »