خلال خطبة عيد الفطر في ساحة السرايا وسط غزة

محمود الزهار: ستبقى القدس شعلة الجهاد لتضيء سبيل التحرير

تاريخ الإضافة الإثنين 2 أيار 2022 - 12:47 م    عدد الزيارات 652    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، مواقف وتصريحات وبيانات، التفاعل مع القدس، انتفاضة ومقاومة

        


 

قال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) محمود الزهار إنّ الشعب الفلسطيني لن يثنيه حصار ولا احتلال عن مسيرة التحرير والعودة، مشددًا على أنّ الشعب الفلسطيني لن يسقط (سيف القدس) من يده.

 

جاء ذلك خلال خطبة عيد الفطر بساحة أرض السرايا وسط مدينة غزة، اليوم الاثنين، وسط حضور حشد مهيب من أبناء الشعب الفلسطيني من مختلف الفصائل، والقوى الوطنية، ووجهاء، ومخاتير.

 

وقال الزهار “ينتهي شهر رمضان المبارك ولم تنتهي بطولات شعبنا الفلسطيني؛ انتهى هذا الشهر الفضيل وجاء العيد، ولم ينته الحب للقدس المباركة، ستبقى القدس شعلة الجهاد لتضيء سبيل التحرير”.

 

وأوضح الزهار أنّ الشعب بعد شهر رمضان ما يزال يعيش ملاحم معركة (سيف القدس)، وقال: "انتهى رمضان ونحن نصلي في غزة البطولة".

وأضاف “نحن اليوم في ساحة السرايا وهي احدى الأماكن التي بناها الاحتلال الإنجليزي ثم ذهب الاحتلال وبقي الشعب، لم ينتهي زمن المقاومة والجهاد في سبيل تحرير فلسطين بل هو يتغذى ويتمدد”.

ودعا الزهار الأمة العربية والإسلامية لوحدة صفها وجمع كلمتها؛ قائلاً: "كلكم مستهدفون من المسيحية واليهودية، وحدوا صفكم وكلمتكم".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »