من أزال الردم من مسارات المقتحمين للأقصى؟

تاريخ الإضافة الخميس 5 أيار 2022 - 3:00 م    عدد الزيارات 558    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، التفاعل مع القدس

        


 

مع بدء الاقتحامات "الإسرائيلية" للمسجد الأقصى، صباح اليوم الخميس، تناول العديد من المتابعين للشأن المقدسي منشوراتٍ حول الوضع الميداني في مسارات الاقتحامات للمستوطنين، في المنطقة الشرقية من المسجد الأقصى المبارك.
 

وبحسب شهود عيان، وما وثقته عددٍ من المنصات الإعلامية الفلسطينية، فقد بدا مسار الاقتحامات خالياً من الردم والعوائق الحجرية التي وضعها المرابطون منذ منتصف شهر رمضان، بالتزامن مع اقتحامات "عيد الفصح" واليوم الأول من عيد الفطر.
 

وتعقيباً على ذلك، كتب الباحث المختص بالشأن المقدسي، زياد ابحيص" هكذا ترك المرابطون ممر المقتحمين في الساحة الشرقية للمسجد الأقصى المبارك مغلقاً بالردم في ليلة التاسع والعشرين من رمضان؛ حتى لا تكون الاقتحامات القادمة سهلة على الصهاينة، وهكذا كان في أول أيام العيد، ونرجو أن لا تمتد أي يد لخدمتهم وتسهيل اقتحامهم بين يدي تهديدهم باقتحام المسجد الأقصى".

 

وأضاف ابحيص: "هذا الردم بقي في وجه المصلين طوال 18 عاماً ولم ينظف إلا عندما قام المرابطون بتنظيفه وتأهيله بأيديهم في 2009 ثم 2013 وثم في 2018، واليوم حين يوضع عقبة في وجه المقتحمين يجب أن لا يجد من يزيله من أمامهم".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »