عملية طعن فدائية في باب العامود والاحتلال يمنع صلاة العشاء في الأقصى

تاريخ الإضافة الأحد 8 أيار 2022 - 11:52 م    عدد الزيارات 821    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، المقاومة الشعبية ، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى

        


 

أغلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي، مساء اليوم الأحد، أبواب المسجد الأقصى المبارك، ومنعت أداء صلاة العشاء فيه، واعتقلت شابين من محيط منطقة باب العامود، بالقرب من البلدة القديمة، عقب إطلاق الرصاص صوب شاب فلسطيني، بعد تنفيذه عملية طعن بطولية في محيط المكان.

 

وأدى عشرات المصلين فريضة العشاء خارج المسجد الأقصى المبارك، وعلى أبوابه، عقب إغلاق قوات الاحتلال جميع أبوابه، ومنعها المصلين من الدخول إليه، بعد عملية الطعن وإطلاق النار على منفذها.

 

وأفاد شهود عيان بأنّ جنود الاحتلال قد اعتدوا على الفلسطينيين المتواجدين في "باب العامود"، وأغلقوا المنطقة بالسواتر الحديدية والأشرطة الحمراء.

 

وبحسب مصادر مقدسية فإنّ منفذ عملية الطعن هو نذير مرزوق، ويبلغ من العمر 19 عاماً، وهو من قرية عبوين شمال مدينة رام الله، ويرقد الآن في مستشفى "هداسا عين كارم" بحالة حرجة. 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »