حكومة (بينيت) تتراجع تفاهمتها مع الأردن في ملف الأقصى

تاريخ الإضافة الإثنين 9 أيار 2022 - 3:44 م    عدد الزيارات 638    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، شؤون الاحتلال

        


 

تراجع رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي (نفتالي بينيت) عن تفاهمات بين "إسرائيل" والدولة الأردنية حول إدارة المسجد الأقصى المبارك ومنع اقتحامات المستوطنين الاستفزازية لساحات المسجد الأقصى، وقال: "نرفض أي تدخل أجنبي".

 

وأضاف (بينيت) في بداية اجتماع حكومة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، "إنّ القرارات بشأن (جبل الهيكل) والقدس ستتخذها الحكومة (الإسرائيلية)، زاعما أنّ (إسرائيل) ستستمر بالحفاظ على التعامل باحترام تجاه أبناء كافة الديانات في القدس".

 

وقال (بينيت): "بودي أو أوضح أنّه لا يوجد ولن يكون أي اعتبار سياسي بما يتعلق بمحاربة الإرهاب".

 

وأضاف (بينيت): "نحن نرفض بكل تأكيد أي تدخل أجنبي بقرارات الحكومة "الإسرائيلية". والقدس الموحدة هي عاصمة دولة واحدة فقط لـ (دولة إسرائيل)".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »