بلدية الاحتلال توافق على مخطط استيطاني لبناء 1600 وحدة استيطانية في القدس المحتلة

تاريخ الإضافة الإثنين 9 أيار 2022 - 3:55 م    عدد الزيارات 650    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، مشاريع تهويدية، استيطان

        


 

وافقت هيئة التخطيط والبناء اللوائية "الإسرائيلية"، على تحديث المخطط الرئيسي لمدينة القدس، والذي يتضمن بناء 1600 وحدة استيطانية جديدة.

 

وسيكون هذا المخطط في المجمعات التي تم تعريفها على أنها "بوابات الدخول إلى المنطقة الصناعية"، منها مناطق: قلندي، و(عطاروت) و(جفعات شاؤول) ولفتا الفوقة، ورفع نسبة البناء فيها إلى 180 %مخصصة للإيجارات السكنية بسعر مخفض.

 

وحسب الاجتماع الأخير للجنة تخطيط المنطقة، تمت الموافقة على تحديث للخريطة الرئيسية للمنطقة الصناعية، حيث سيتم بناء حوالي 1600 وحدة استيطانية في المناطق التي دعا إليها قرار اللجنة، وصادقت عليه اللجنة المحلية للتخطيط والبناء في بلدية القدس.

 

وكشفت اللجنة عن أن هذا القرار يؤكد قراًرا سابقاً، يحدد 6 مجمعات تشكل "بوابات الدخول" لمدينة القدس المحتلة، من الغرب والشرق، وهي مناطق على تواصل مباشر مع الأحياء المجاورة للمنطقة الصناعية التهويدية، في شمال وغرب القدس المحتلة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »