مواجهات عنيفة واستهداف للبؤر الاستيطانية في سلوان والطور

تاريخ الإضافة الجمعة 13 أيار 2022 - 12:02 م    عدد الزيارات 617    التعليقات 0    القسم المقاومة الشعبية ، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، شؤون مدينة القدس

        


 

ليلة ساخنة، شهدتها القدس المحتلة، مساء أمس الخميس، إذ تفجرت عدة نقاط مواجهة واشتباك مع قوات الاحتلال ومستوطنيه، وسط أجواء التوتر والغضب، عقب استشهاد الصحفية المقدسية شيرين أبو عاقلة.

 

واندلعت مواجهات في حي بئر أيوب وبطن الهوى، وسط بلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى، وتمكن الشبان خلالها من استهدف البؤرة الاستيطانية في بطن الهوى بوابل من المفرقعات النارية.

 

كذلك استهدف الشبان المقدسيون بالمفرقعات النارية قوات الاحتلال المتمركزة مقابل مستوطنة (بيت حوشن) والبيت المستولى عليه حديثًا في بلدة الطور شرق القدس المحتلة.

 

واعتقلت قوات الاحتلال شاباً من حي وادي ياصول، في بلدة سلوان، بالتزامن مع إغلاق الحي، فيما اعتقلت الناشط صامد عوض من منطقة بيت حنينا على حاجز حزما.

 

وتشهد مدينة القدس المحتلة حالة تأهب في صفوف قوات الاحتلال خوفاً من اندلاع مواجهات خلال تشييع جثمان الشهيدة الصحافية شيرين أبو عاقلة التي قتلها الاحتلال في جنين يوم الأربعاء الماضي.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »