تزامنت مع معركة (سيف القدس)

الفلسطينيون يحيون الذكرى السنوية لـ (هبة الكرامة)

تاريخ الإضافة الجمعة 13 أيار 2022 - 12:14 م    عدد الزيارات 831    التعليقات 0    القسم حكايات الصمود ، المقاومة الشعبية ، أبرز الأخبار، التفاعل مع القدس، انتفاضة ومقاومة

        


 

يحيي الشعب الفلسطيني هذه الأيام الذكرى السنوية الأولى لهبة الكرامة التي انتفض فيها فلسطينيو الأراضي المحتلة منذ عام 1948م بكل عنفوان دفاعا عن المسجد الأقصى المبارك وتضامنا مع حي الشيخ جراح المقدسي.

 

وفاجأ المد الثوري الذي شارك فيه عشرات الآلاف من الفلسطينيين أجهزة أمن الاحتلال، بعد أن تطورت الهبة الشعبية لتشمل معظم المدن الساحلية والبلدات العربية في الداخل الفلسطيني، ارتقى خلالها شهيدين من أم الفحم، إضافة إلى عشرات الجرحى.

 

ووصلت الأوضاع في بعض المدن المحتلة الى اشتباكات مسلحة بين الفلسطينيين والمستوطنين وإحراق مواقع لقوات الاحتلال، وبؤر استيطانية، ومواقع حساسة للاحتلال.

 

واستخدمت قوات الاحتلال بكافة أجهزتها الأمنية أساليب قمعية ضد المتظاهرين سواء الاعتداء المباشر عليهم بالضرب أو باستخدام الهراوات وأعقاب البنادق، والمياه العادمة، وإطلاق قنابل الغاز والصوت والرصاص الحي والمطاط، بالإضافة إلى التنكيل بالآلاف منهم بعد الاعتقال.

 

ويحيي الفلسطينيون الذكرى السنوية لهبة الكرامة تزامنا مع تنفيذ سلسلة من العمليات الفدائية الموجعة داخل كيان الاحتلال أسفرت عن مصرع 18 مستوطناً وجرح آخرين، خلال الثلاثة الأشهر الماضية.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »