سلطات الاحتلال تقرر السماح لـ "مسيرة الأعلام" بالمرور بباب العامود

تاريخ الإضافة الخميس 19 أيار 2022 - 12:10 م    عدد الزيارات 722    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، شؤون الاحتلال

        


 

أعلن وزير الأمن الداخلي "الإسرائيلي" (عومير بارليف)، اليوم الأربعاء 18 أيار/مايو 2022، إقامة "مسيرة الأعلام"، ضمن مسارها الاعتيادي، في القدس المحتلة.

 

وذكرت القناة 13 العبرية أنّ جلسة تقييم جرت بين (باريف) ومفتش شرطة الاحتلال، وتقرر بعدها أنّ "مسيرة الأعلام" هذا العام فيما يسمى بـ "يوم القدس" ستقام كما كان معتادًا في السنوات السابقة، وستمر عبر باب العمود، نحو حائط البرق، عبر الحي الإسلامي.

 

ومن المقرر أن تنطلق في 29 من شهر أيار/مايو الجاري "مسيرة الأعلام" للمستوطنين نحو مدينة القدس وسط تأمين كامل من عناصر شرطة الاحتلال الإسرائيلي التي ترفع حالة التأهب في ذلك اليوم.

 

وسبق وأن كانت هذه المسيرة جزءاً من شرارة معركة سيف القدس التي اندلعت لأسباب كان منها ما جرى في الأقصى إلى جانب حي الشيخ جراح وانتهاءً بمسيرة الأعلام.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »