خلال عدوانه الأخير على المسجد الأقصى

لجنة الإعمار في المسجد الأقصى: الاحتلال حطم 30 شباكاً جصياً في المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الجمعة 20 أيار 2022 - 7:50 م    عدد الزيارات 869    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى

        


 

قال مدير رئيس لجنة الإعمار في المسجد الأقصى المبارك، المهندس بسام الحلاق، إنّ الاعتداءات التي وقعت في المسجد الأقصى خلال الاقتحامات الأخيرة أدت الى تحطيم 30 شباك جصي في المصلى القبلي منها 12 شباك جصي من الشبابيك المعشقة الأثرية القديمة.

 

ولفت الحلاق، في تصريح صحفي، إلى أنّ لجنة الاعمار ستقوم بإعداد المخططات اللازمة لإعادة ترميم هذه الشبابيك التي تم تحطيمها من قبل سلطات الاحتلال بأسرع وقت ممكن، موضحا أن اللجنة تابعة للأوقاف الإسلامية في القدس والحكومة الأردنية والوصاية الهاشمية المسؤولة عن لجنة الإعمار في المسجد الأقصى.

 

وأوضح ان ترميم كل شباك يستغرق ما بين 3 الى 4 شهور، مضيفا أن العمل يشمل الحفر اليدوي بحيث نقوم بأخذ مقاييس الزجاج وتثبيت الزجاج الملون من الخلف باستعمال الجبصين.

 

وفي السياق ذاته، أفاد المهندس بسام الحلاق بأنّ فنيين تابعين للجنة الاعمار سيقومون بتنفيذ عملية ترميم وصيانة الشبابيك في المسجد الأقصى.

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »